غوغل تواجه مشكلة خطيرة مع البرامج الضارة في متجر غوغل بلاي و 11 مليون هاتف مهدد
غوغل تواجه مشكلة خطيرة مع البرامج الضارة في متجر غوغل بلاي و 11 مليون هاتف مهدد
بمرور الوقت ، تم الكشف عن إزالة آلاف التطبيقات على متجر غوغل بلاي نظرًا لكونها ضارة ، وهي مشكلة لا يبدو أن شركة غوغل قادرة على التخلص منها. إذ أشارت دراسة بالفعل إلى أن ما لا يقل عن 7٪ من التطبيقات على متجر غوغل بلاي لها أبواب خلفية ، فقد ثبت الآن أن غوغل لا تزال تواجه مشكلة خطيرة مع البرامج الضارة في متجر التطبيقات الخاص بها ، حيث يضمن تقرير جديد أنها كانت تضاعفت في عام واحد وتؤثر بالفعل على أكثر من 11 مليون جهاز أندرويد .
يقول تقرير جديد من Secure-D ، نظام مكافحة الاحتيال الشامل في Upstream ، أنه تضاعف العدد الإجمالي لتطبيقات الهاتف المحمول التي تم تحديدها على أنها ضارة في الربع الأول من عام 2020 مقارنة بالربع الأول من عام 2019. دراسة تغطي 31 شركة تشغيل للهواتف المحمولة في 20 دولة في أوائل عام 2020. اكتشف النظام الأساسي للأمان أكثر من 29000 تطبيق ضار في الربع الأول مقارنة بـ 14500 تطبيق تم اكتشافه في نفس الربع من العام السابق.
من ناحية أخرى ، كشف التقرير أيضًا عن زيادة كبيرة بنسبة 55٪ في عدد معاملات الهواتف المحمولة الاحتيالية وزيادة في عدد الأجهزة المحمولة المصابة بالبرامج الضارة. تشير البيانات إلى أن 9 من أصل 10 تطبيقات ضارة رئيسية لعام 2020 في هذا الربع متوفرة ، أو كانت في مرحلة ما متاحة على متجر غوغل بلاي ، وهذا هو السبب في أنها اجتازت اختبارات الأمان الحالية. وتجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة لعام 2019 بأكمله ، بلغت نسبة أفضل 100 تطبيق ضار متوفرة في متجر التطبيقات 30 ٪ ، وهذا هو السبب في أنها شهدت نموًا كبيرًا.
يشير التقرير أيضًا إلى أنه في الربع الأول من عام 2020 ، تم العثور على 6 من أصل 10 من أفضل التطبيقات الضارة في "تطبيقات الترفيه" ، والتي توفر طريقة للمستخدمين لقضاء وقتهم الترفيهي . حقيقة تشير إلى أن المحتالين استهدفوا التطبيقات التي تخدع المستخدمين للاشتراك في خدمات متميزة تركز على الأشخاص الذين يتطلعون إلى قضاء الوقت والترفيه عن أنفسهم.
أيضًا ، يميل المخادعون إلى استهداف هواتف أندرويد لأن نظام التشغيل أسهل في التعامل معه نظرًا لوجود الكثير من الأماكن غير الرسمية لزيارة التطبيقات وتنزيلها. على سبيل المثال ، تم تنزيل التطبيق الأكثر تعقيدًا حتى الآن Snaptube ، وهو تطبيق فيديو ، أكثر من 40 مليون مرة حول العالم. حتى المصدر نفسه اكتشف 70 مليون معاملة احتيالية من خلال هذا التطبيق العام الماضي ، وأكثر من نصفها حدث في البرازيل. من ناحية أخرى ، في الربع الأول من هذا العام ، عالجت منصة الأمان أكثر من 326 مليون معاملة عبر الهاتف المحمول وحظرت 290 مليون معاملة تقريبًا ، حيث حددت 89٪ من جميع المعاملات على أنها احتيالية.
يقول تقرير جديد من Secure-D ، نظام مكافحة الاحتيال الشامل في Upstream ، أنه تضاعف العدد الإجمالي لتطبيقات الهاتف المحمول التي تم تحديدها على أنها ضارة في الربع الأول من عام 2020 مقارنة بالربع الأول من عام 2019. دراسة تغطي 31 شركة تشغيل للهواتف المحمولة في 20 دولة في أوائل عام 2020. اكتشف النظام الأساسي للأمان أكثر من 29000 تطبيق ضار في الربع الأول مقارنة بـ 14500 تطبيق تم اكتشافه في نفس الربع من العام السابق.
من ناحية أخرى ، كشف التقرير أيضًا عن زيادة كبيرة بنسبة 55٪ في عدد معاملات الهواتف المحمولة الاحتيالية وزيادة في عدد الأجهزة المحمولة المصابة بالبرامج الضارة. تشير البيانات إلى أن 9 من أصل 10 تطبيقات ضارة رئيسية لعام 2020 في هذا الربع متوفرة ، أو كانت في مرحلة ما متاحة على متجر غوغل بلاي ، وهذا هو السبب في أنها اجتازت اختبارات الأمان الحالية. وتجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة لعام 2019 بأكمله ، بلغت نسبة أفضل 100 تطبيق ضار متوفرة في متجر التطبيقات 30 ٪ ، وهذا هو السبب في أنها شهدت نموًا كبيرًا.
يشير التقرير أيضًا إلى أنه في الربع الأول من عام 2020 ، تم العثور على 6 من أصل 10 من أفضل التطبيقات الضارة في "تطبيقات الترفيه" ، والتي توفر طريقة للمستخدمين لقضاء وقتهم الترفيهي . حقيقة تشير إلى أن المحتالين استهدفوا التطبيقات التي تخدع المستخدمين للاشتراك في خدمات متميزة تركز على الأشخاص الذين يتطلعون إلى قضاء الوقت والترفيه عن أنفسهم.
أيضًا ، يميل المخادعون إلى استهداف هواتف أندرويد لأن نظام التشغيل أسهل في التعامل معه نظرًا لوجود الكثير من الأماكن غير الرسمية لزيارة التطبيقات وتنزيلها. على سبيل المثال ، تم تنزيل التطبيق الأكثر تعقيدًا حتى الآن Snaptube ، وهو تطبيق فيديو ، أكثر من 40 مليون مرة حول العالم. حتى المصدر نفسه اكتشف 70 مليون معاملة احتيالية من خلال هذا التطبيق العام الماضي ، وأكثر من نصفها حدث في البرازيل. من ناحية أخرى ، في الربع الأول من هذا العام ، عالجت منصة الأمان أكثر من 326 مليون معاملة عبر الهاتف المحمول وحظرت 290 مليون معاملة تقريبًا ، حيث حددت 89٪ من جميع المعاملات على أنها احتيالية.
المصدر : حوحو
ليست هناك تعليقات