أحدث الاخبار

بعد سنوات من التطوير .. بالونات غوغل تبدأ في تقدم أول خدمة إنترنت

بعد سنوات من التطوير .. بالونات غوغل تبدأ في تقدم أول خدمة إنترنت



بدأت شركة Loon ، الشركة التي توفر الاتصال بالإنترنت من خلال البالونات العائمة ، التي ولدت عام 2011 من قبل غوغل أول خدمة تجارية لها في كينيا ، بعد عدة أشهر من الاختبار ومع بعض التأخير لعدم الحصول على موافقة حكومية نهائية حتى وقت سابق من هذا العام ، بالتعاون مع شركة Telkom Kenya.
ويشير أليستير ويستجارث ، الرئيس التنفيذي للشركة ، في بيان إلى أنه خلال الاختبارات ، تمكنوا من ربط أكثر من 35000 مستخدم فريد في حوالي 50000 كيلومتر مربع ، مما يسلط الضوء على أن معظمهم لم يكونوا على علم بأنهم اتصلوا بالإنترنت من خلال بالون.
وفقًا لاختبارات جودة الخدمة ، تمكنوا في نهاية يونيو من الوصول إلى سرعة تحميل تبلغ 18.9 ميجابت في الثانية ، وسرعة رفع 4.74 ميجابت في الثانية ،   وفي الاختبارات اللاحقة  استخدموا الخدمة لـ استخدام تطبيقات مثل  واتساب  واليوتوب وخدمات البريد الإلكتروني وخدمات مكالمات الفيديو والمزيد.
من الآن فصاعدًا ، على مدار الأسابيع القليلة المقبلة ، ستنشر Loon ما يصل إلى 35 بالونًا أو أكثر ، و ستطفو على ارتفاع يقارب 20 كيلومترًا ، لتكون قادرة على البقاء حتى أكثر من 100 يوم في الهواء قبل العودة إلى الأرض ، والتي ستأخذ في الاعتبار الرياح الستراتوسفيرية لتطوير تحركاتها.
حتى الآن ، وفرت Loon اتصالاً بالإنترنت في المناطق التي دمرتها الكوارث الطبيعية ، مثل عام 2017 في بورتوريكو بعد الإعصار أو العام الماضي في بيرو بعد الزلزال ، وتستعد الشركة بالفعل لإطلاق خدماتها التجارية في المناطق النائية من الأمازون وداخل موزمبيق.


المصدر : حوحو

ليست هناك تعليقات