أحدث الاخبار

تنديد حكومي بمقتل شاب جراء التعذيب في سجون الحوثي

تنديد حكومي بمقتل شاب جراء التعذيب في سجون الحوثي



 أدانت الحكومة اليمنية بشدة الجريمة النكراء التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، بحق جميل نعمان يحيى عرجال (من فئة المهمشين).

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إن مليشيا الحوثي قامت باختطاف جميل نعمان واخفاءه قسرا، وتعذيبه بشكل وحشي طيلة سبعة أشهر، وإعدامه وهمياً عدة مرات، بعد رفضه العمل لصالحها في زراعة الألغام والعبوات الناسفة، ثم رميه في خطوط التماس بالجبهة الغربية بمحافظة تعز، قبل أن يفارق الحياة في احد المستشفيات متأثرا بجراحه.

وأشار الإرياني إلى أن ما تعرض له جميل نعمان من جرائم (الاختطاف والاخفاء القسري، والتعذيب النفسي والجسدي، والتجنيد الاجباري، والاعدام الوهمي، وتعريض حياته للخطر) هي جرائم مشهودة، ونموذج صارخ للانتهاكات المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق اليمنيين منذ انقلابها على الدولة في ظل صمت دولي مطبق.

وكانت قد كشفت مصادر حقوقية أن المخفي جميل نعمان عرجال (18 عاماً) توفي بعد تدهور حالته الصحية جراء التعذيب في سجون الحوثي.

وذكرت المصادر أن المخفي عرجال لفظ أنفساه الأخيرة في أحد مشافي مدينة تعز بعد أن تم اسعافه من قبل قوات الجيش التي عثرت عليه مرمياً في خطوط التماس.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي قامت بعد تدهور حالته الصحية بنقله بطقم عسكري إلى إحدى خطوط التماس مع الجيش في تعز وقامت برميه هناك.

وسبق وأن توفي العشرات من المختطفين والمخفيين في سجون مليشيا الحوثي جراء التعذيب الوحشي في السجون.



المصدر :الصحوة نت

ليست هناك تعليقات