أكثر من 60% من المستخدمين العرب يفضلون استخدام الرموز التعبيرية “الإيموجي” للتعبير عن مشاعرهم
أكثر من 60% من المستخدمين العرب يفضلون استخدام الرموز التعبيرية “الإيموجي” للتعبير عن مشاعرهم
في ظل الانتشار الكبير لاستخدام الوجوه التعبيرية “الإيموجي” في الرسائل النصية، أعلنت شركة فايبر عن إضافة مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة إلى المجموعات وذلك لمساعدة المستخدمين على التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل وأوضح.
قامت شركة فايبر التابعة لشركة راكتون اليابانية باستطلاع رأي ضمّ أكثر من 9000 مستخدم في العالم العربي بمناسبة اليوم العالمي للرموز التعبيرية “الإيموجي” تبيّن فيه أن ثلاثة من كل خمس مستخدمين عرب يستخدمون الوجوه التعبيرية بشكل دائم كوسيلة سهلة للتعبير عن مشاعرهم وآرائهم، ومع الاستخدام المتزايد للرسائل الفورية واحتلال الرموز التعبيرية جزءًا مهمًا في طريقة التواصل والتخاطب من خلال المحادثات الرقمية، فقد أعلنت شركة فايبر عن إطلاق باقة جديدة من الرموز التعبيرية لاستخدامها في المجموعات وتأتي هذه الخطوة حتى تساعد فايبر مستخدميها على التعبير عن آرائهم وردود أفعالهم بطريقة سريعة وممتعة والأهم من ذلك بطريقة تفاعلية.
للرد على الرسائل يمكن للمستخدمين ببساطة الضغط لفترة طويلة على أيقونة القلب بجوار أي رسالة حتى تظهر لهم مجموعة من الرموز التعبيرية المفضلة مثل القلب او الوجه الضاحك أو الوجه الذي يشعر بالدهشة أو الوجه الحزين وفقًا للحالة التي يرغب المستخدم بإيصالها للطرف الآخر، بوجود هذه الرموز التعبيرية يمكن للمستخدمين التفاعل بشكل مثالي مع الرسائل والوسائط والمحتوى الذي تتم مشاركته في المجموعات.
التواصل عملية معقّدة وهو طريق ذو اتجاهين ومن المهم للمستخدمين أن يمتلكوا أيضًا القدرة على مشاهدة تفاعل الأعضاء في المجموعات مع رسائلهم وللقيام بذلك يمكن للمستخدمون ببساطة الضغط لفترة طويلة على الرسالة واختيار “معلومات” لمشاهدة مجموعة واسعة من التعبيرات التي تركها الآخرين على رسائلهم.
كشف استطلاع الرأي الذي قامت به شركة فايبر والذي شمل مستخدمون من مختلف الدول العربية بما في ذلك مصر والكويت والجزائر والعراق أن 12% فقط من المستخدمين يفضلون التعبير عن آرائهم ومشاعرهم من خلال النصوص الطويلة والكلمات بدلًا من استخدام الرموز التعبيرية “الإيموجي”، بينما يستخدم 27% من المستخدمين العرب الرموز التعبيرية أحيانا عندما لا يجدون الكلمات المناسبة للتعبير عن أنفسهم في الرسائل النصية.
في تعليق للسيدة آنا زنامنسكايا، كبير مسؤولي النمو في شركة راكوتن فايبر أكدت فيه التزام شركة فايبر بتمكين المستخدمين من التعبير عن أنفسهم بأدق طريقة ممكنة وتضيف قائلة:
إن القدرة على ‘إبداء الإعجاب’ باستخدام ‘القلب’ كرمز تعبيري قد لا يشمل النطاق الواسع من العواطف والمشاعر التي يمكن أن يشعر بها الشخص عند قراءة الرسالة، لذا توجب علينا إضافة باقة أوسع من الرموز التعبيرية نتيح من خلالها الفرصة للمستخدمين التفاعل بالطريقة الأكثر ملاءمة.
أوضح استطلاع الرأي أيضًا أن القلب هو الرمز التعبيري المفضل لدى المستخدمين العرب بنسبة 62% بينما احتل الوجه الضاحك المرتبة الثانية بنسبة 23% فيما استحوذ كلّاً من الوجه الغاضب والوجه المصدوم على 4% فقط كأفضل رمز تعبيري.
أمّا بالحديث عن فايبر وميّزاته الجديدة يمكننا القول أنّ ميّزة المجموعات استحوذت على اهتمام الجميع تمامًا هذا العام فقد بلغ عدد المشاهدات ما يقارب 18 مليار مشاهدة عبر آلاف المجتمعات، تنوّعت مجتمعات فايبر بين المجموعات الضيقة التي تضم العائلة والأصدقاء وصولًا إلى مجتمعات المؤثرين والعلامات التجارية وقد علّقت الشركة المطوّرة راكوتن فايبر على ذلك بقولها:
تربط راكتون فايبر الناس بعضًا ببعض بغض النظر عن خلفياتهم أو أماكن تواجدهم، يمكن لقاعدة المستخدمين العالمية لدينا الاستفادة من مجموعة من الميزات مثل الدردشات الفردية ومكالمات الفيديو والرسائل الجماعية والتحديثات والمناقشات مع العلامات التجارية والمشاهير، نحن نضمن للمستخدمين بيئة آمنة ومجانية للتعبير عن مشاعرهم وعواطفهم.
راكوتن فايبر هي جزء من شركة راكوتن الشركة اليابانية العالمية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية والخدمات المالية. إنها قناة الاتصال الرسمية لنادي برشلونة ويستضيف التطبيق العديد من القنوات الرسمية للعديد من الشركات والهيئات مثل هيئة الصحة العالمية والصندوق العالمي للطبيعة غيرها الكثير.
أكثر من 60% من المستخدمين العرب يفضلون استخدام الرموز التعبيرية “الإيموجي” للتعبير عن مشاعرهم بواسطة أراجيك - نثري المحتوى العربي
المصدر : اراجيك
ليست هناك تعليقات