أحدث الاخبار

ما هي أفضل قنوات البودكاست التي تتحدّث عن العملات الرقميّة والبلوك تشين؟

ما هي أفضل قنوات البودكاست التي تتحدّث عن العملات الرقميّة والبلوك تشين؟



تحظى العملات الرقميّة اليوم باهتمام فئة واسعة من المستثمرين وغيرهم من محبّي التقنيّة بشكل عام، فقد أصبحت أخبارها اليوميّة تملأ منصّات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخباريّة ومنصّات مشاركة الفيديو والبثّ المباشر، وذلك بسبب توسّع مفهومها بشكل كبير بفضل تقنيّة بلوك تشين التي باتت حجر الأساس لكثير من الخدمات اليوم، حتى أنّ الكثير من الشخصيّات الكبيرة في هذا المجال تقوم بنشر بعض الأخبار والآراء حول العملات الرقميّة على صفحاتها الشخصيّة أيضاً.

في السنوات الأخيرة بدأت منصّات البودكاست Podcast بالانتشار على نطاق واسع، وقد أصبحت تشمل الكثير من المواضيع المختلفة بما في ذلك السياسة والرياضة والفنّ أيضاً، وبالنسبة للعملات الرقميّة فقد أصبحت منصّات البودكاست خياراً جيّداً لمن يحبّ الاستماع إلى آخر أخبارها والتعرّف على معلومات جديدة حولها. وفي هذا المقال سنتكلّم عن أهمّها وأكثرها شهرة وانتشاراً فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: كيف تعمل بوتات تداول العملات الرقمية؟ وهل ستنجح في استبدال الإنسان في المستقبل القريب؟

بودكاست Untold Stories

Untold Stories Podcast With Charlie Shrem

يعتبر من أشهر برامج البودكاست في مجال العملات الرقميّة، حيث يتمّ تقديمه من قبل أحد أبرز الناشطين في هذا المجال: Charlie Shrem مؤسس منظّمة Bitcoin Foundation أكبر المنظّمات المهتمّة بمجال العملات والبلوك تشين بشكل عام.

يتمّ مناقشة الكثير من المواضيع المتعلّقة ببتكوين وغيرها من العملات الأخرى، ولكن التركيز يكون بشكل أكبر على التجارب الشخصيّة والقصص غير المحكيّة (كما يشير الاسم) عن المستثمرين الأوائل في هذا المجال، وقد تمّ سابقاً القيام بمقابلة مع Charlie Lee مؤسس مشروع عملة لايتكوين الشهيرة.

بودكاست Unchained

يتمّ بث مقابلات مسموعة لا يتجاوز طولها 20 دقيقة من خلال Unchained، حيث يتمّ التحدّث عن آخر الأخبار في عالم العملات الرقميّة بالإضافة إلى عرض آراء بعض الخبراء في هذا المجال. يضمّ هذا البودكاست أكثر من 40 ألف مستمع، وقد تمّ تأسيسه من قبل Laura Shin، وهي محرّرة سابقة في مجلّة Forbes وتختصّ بنقل آخر أخبار البلوك تشين بالإضافة لنشاطها على منصّة TEDx أيضاً.

يضمّ Unchained الكثير من الحلقات المهمّة والمفيدة لمحبّي العملات الرقميّة نذكر منها:

بودكاست The Bitcoin Knowledge

تمّ إطلاق هذا البودكاست من قبل Trace Mayer أحد أقدم المناصرين والمستخدمين لعملة بتكوين، كما أنّ له استثمارات عدّة في هذا المجال مثل منصّة التداول Karken وشركة Armory أيضاً، وقد كان له دور في تنظيم أوّل مؤتمر حول بتكوين سابقاً في عام 2013.

ضمن البودكاست ستجد العديد من المقابلات مع بعض الأسماء الشهيرة في هذا المجال مثل Caitlin Long وSaifedean Ammous أيضاً، وقد أصبح يضمّ اليوم حوالي 60 ألف مستمع، وفي هذه القائمة سنعرض لكم أهمّ الحلقات التي قام ببثّها حتى اليوم:

بودكاست Off the Chain

يضمّ Off the Chain محتوى متنوّعاً ومميّزاً عن البقيّة، حيث يتمّ إجراء مقابلات ونقاشات عديدة مع مستثمرين من Wall Street إضافة إلى كثير من الأسماء الكبيرة في عالم العملات الرقميّة. يتمّ استضافة هذا البودكاست من قبل Anthony Pompliano أحد الخبراء في مجال الاستثمار والاقتصاد بالإضافة إلى لعملات الرقميّة بالطبع، وتعتبر مقابلته مع Erik Voorhees مؤسّس منصّة التداول ShapeShift من أبرز وأهمّ حلقاته بالإضافة لتواجد بعض اللقاءات المهمّة الأخرى أيضاً.

بودكاست What Bitcoin Did

يركّز هذا البودكاست على تاريخ عملة بتكوين بشكل رئيسي، حيث يضم حلقات تشرح كيف تمّ تطوير العملة من البداية وكيف وصلت إلى وضعها الحالي اليوم، ويتمّ استضافته من قبل صحفي يدعى Peter McCormack، وهو أحد مستثمري بتكوين القدماء ممّن خسروا مبالغ كبيرة عند تقلّب سعر العملة في الفترة ما بين عام 2017 و2018، فيما يلي قائمة بأبرز حلقاته حتى اليوم:

بودكاست CryptoVoices

 

يضمّ CryptoVoices الكثير من المواضع التعليميّة والتثقيفيّة في عدّة مجالات، حيث يركّز على مواضيع تخصّ البلوك تشين والبتكوين وغيرها من العملات، كما أنّه يناقش بعض المشاكل والتحدّيات التي تقف أمام انتشار هذه التقنيّات. يتمّ تقديم هذا البودكاست من قبل Matthew Mežinskis وFernando Ulrich أحد أبرز الشخصيّات في عالم الاستثمار والعملات الرقميّة، وفيما يلي قائمة بأبرز الحلقات التي قاما بتقديمها:

بودكاست The Bitcoin Podcast Network

يعتبر هذا البودكاست مناسباً للمبتدئين في مجال العملات الرقميّة والبلوك تشين، حيث يقدّم شروحات بشكل مفهوم ومبسّط حتى يتمكّن أي شخص من فهم كيفيّة عمل هذه التقنيّات دون الحاجة لتواجد معرفة سابقة، وذلك من خلال القيام بمقابلات مع أبرز الخبراء في هذا المجال بالإضافة للدور الكبير الذي يلعبه المقدّم Marcello Milteer لتوصيل الفكرة بأفضل شكل ممكن، يضمّ البودكاست عدّة حلقات مفيدة ومميّزة نذكر منها:

بودكاست TraderCobb

يقدّم TraderCobb العديد من التحليلات والمناقشات حول العملات الرقميّة بشكل عام، وذلك من خلال المقابلات التي يتمّ إجراؤها مع أبرز الخبراء في مجال البلوك تشين، حيث يقومون بمشاركة تجاربهم وآرائهم التي قد تفيد باقي المستثمرين والمبتدئين في هذا المجال. يتمّ تقديم هذا البودكسات من قبل Craig Cobb أحد الخبراء في مجال الأعمال وتداول العملات، ويضمّ اليوم حوالي 500 حلقة مختلفة مع تواجد أكثر من 17 ألف مستمع تقريباً.

اقرأ أيضًا: ما هي أبرز شركات البلوك تشين والعملات الرقمية في البحرين؟

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

ما هي أفضل قنوات البودكاست التي تتحدّث عن العملات الرقميّة والبلوك تشين؟ بواسطة أراجيك - نثري المحتوى العربي



المصدر : اراجيك

ليست هناك تعليقات